ماهوفيتامين D ؟

هو أحد الفيتامينات الذائبة في الدهون ويسمى أيضا بفيتامين الشمس لأن الجسم يقوم بتصنيعه عند تعرض الجلد لأشعة الشمس. له وظائف عدة في الجسم منها: صحة العظام ومنع الهشاشة لأنه يساعد في  امتصاص الكالسيوم وله دور في تقوية جهاز المناعة والوقاية من بعض أنواع السرطانات والأمراض المزمنة أما نقصه يُعجل بالإصابة بسن اليأس وهشاشة العظام .
فيتامين د يقاوم العديد من الأمراض :
بالإضافة إلي الفوائد الأساسية التي توجد في فيتامين د ، تشير الأبحاث  إلي أن فيتامين د يلعب دوراً مهم في :

1. فقدان الوزن

أشارت إحدى الدراسات المتخصصة بالحميات الغذائية أن إضافة  فيتامين د إلى حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية قد يساعد  الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن وانخفاض في مستويات  فيتامين D على فقدان وزنهم بسهولة أكبر

علاج أمراض القلب.2
يعمل فيتامين د على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب , وذلك وفقاً لدراسة  أجريت في عام 2006

.3 علاج السرطان
بالرغم من أن هذه النقطة لا تزال تحتاج إلي المزيد من التجارب العملية  إلا أن الدرسات الأولية أثبت أن فيتامين د يمنع نمو الخلايا السرطانية  مثل سرطان الثدي أو سرطان القولون أو سرطان البروستاتا.

.4 أمراض الرئة
كشفت صحيفة الـ” ديلي ميل ” البريطانية عن دراسة تؤكد أن فيتامين د  له أهمية كبيرة لمرضي السل، لأنه يساعد على تقوية جهاز المناعة  لديهم.وتناول فيتامين د يقلل الإصابة بأمراض الرئة، حيث أن تناول  الفيتامين بجانب أشعة الشمس يقلل من إلتهابات الرئة التي تؤدى إلى كثير من الأمراض الخطيرة مثل مرض السل.

© 2016 Trust Labs, All Rights Reserved. Powered by Open Scope

الخط الساخن        01210040066